الأحد، 9 ديسمبر 2012

مشاركة الزوجات الأزواج في اهتماماتهم بأوقات فراغهم يبعدهن عن الاحراج



كوني أنثى - مشاركة الزوجات الأزواج في اهتماماتهم بأوقات فراغهم يبعدهن عن الاحراج

عن المواقف المحرجة التي يسببها الزوج لزوجته ، ترى د. نادية جمال -أستاذ أصول التربية - أن التدخل في شؤون الزوجة بشكل مهين يسبب إحراجاً شديداً لها ويضعها في مواقف محرجة أمام الأصدقاء والأهل، وتكثر الشكوى من تدخل الزوج في شؤون المنزل عندما تشعر المرأة بأنها خارج نطاق السيطرة على بيتها ومملكتها الخاصة مما يؤثر سلبياً على نفسيتها .
وتحذر د. نادية من الفراغ لأن ذلك يجعل الزوج يشغل نفسه بشيء آخر سواء كان بالحديث عن المطبخ أو معرفة كل شيء من حوله ، وبالطبع لا يجد سوى زوجته التي تكون أول من يعاني من خلله النفسي، موضحة أن هناك حالات ينتقم فيها الزوج من زوجته بأن يظهر تقصيرها أمام الآخرين وإهمالها في بيتها وأولادها.

ضرورة المشاركة
وفي النهاية تنصح د. نادية بضرورة مشاركة الزوجات الأزواج في اهتماماتهم وأفكارهم وشغل أوقات فراغهم بالحب والرعاية والحنان، وأن تحرص الزوجة، على ترك مساحة مرنة لمساعدتها في شغل البيت، فهذا لا يعني أبدا الانتقاص من دورها أو شخصيتها ، بل احترامها ومحاولة توفير بعض الراحة لها ، فتبادل مثل هذه المشاعر الايجابية يجعل قارب الحياة الزوجية يسير لبر الأمان مع ضرورة إتباع سلوك المصارحة والوضوح في علاقتنا بالآخرين لتجنب إثارة مشاعر الغيرة لدى الطرف الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق