الجمعة، 28 ديسمبر 2012

كيف تصبح كريم وليس بخيل

تصبح كريم
الأميركيون هم الأكثر سخاء في العالم، مع حوالي 80٪ من البالغين يقومون بتقديم التبرعات مالية لمنظمات غير ربحية، بهدف مساعدة هؤلاء الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة وجدوا أنفسهم فيها بدون أي ذنب، إذا كنت غير ذلك وتماطل في إنفاق الأموال على المشاريع الخيرية فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك كثيراً في تغيير هذه الصفة الغير إنسانية.
1) ابدأ بأمر صغير، إذا كنت لا تترك بقشيشاً بعدما تتناول غدائك في أي مطعم، حاول ترك مبلغ قليل زائد عن مصاريف فاتورتك، وإذا كنت تمر بجوار صندوق لبنك الطعام المحلي لا تبخل بترك بعض المال للمحتاجين فهم لا يجدون حتى قوت يومهم، كذلك لا تتذمر كثيراً حول الأسعار وحاول دائماً مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يتجولون في الشوارع ويبيعون الخضروات أو المعلبات فهم يبحثون عن حياة كريمة ولا يقومون بالتسول.
2) التفكير في العوائد التي ستجنيها من أي عمل تقوم به هو أمر بغيض وغير
اليكم الفيديو

جيد، لذلك حاول دائماً إسعاد الآخرين بالأشياء التي لا تستفيد منها مثل التبرع بالأشياء الزائدة عن حاجتك من ملابس أو نقود.
3) في المرة القادمة التي تخرج فيها مع أصدقائك فاجئ الجميع وقم بدعوتهم للغداء أو تناول القهوة على حسابك الخاص، إنها مفاجأة جيدة ستفرح أصدقاءك وفي نفس الوقت ستشعر بالرضا عن نفسك.
4) اطلب من أصدقائك المعروفين بالسخاء أن يصفوا لك شعورهم عندما يقومون بإطعام محتاج أو مساعدة شخص لا يمتلك المال الكافي، قد يكون الاستماع إلى شخص آخر يروي قصته بحماس هو السبب الرئيسي في ابتعادك عن هذه العادة السيئة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق