الأحد، 30 ديسمبر 2012

موضوع للنقاش للجنسين:هل يمكن لرجل وإمرأة أن يكونا صداقة بينهما؟

لصداقة بين الجنسين تظل موضوعاً شائكاً وغير متفق عليه، وعلى مدى مشروعيته أو تحريمه تبعاً لثقافات الشعوب وقيمها وما تنص عليه دياناتها ومنظوماتها الفكرية. 

موضوع للنقاش للجنسين:هل يمكن لرجل وإمرأة أن يكونا صداقة بينهما؟
الصــــداقة
ما هى الصداقة، ولماذا نطلق على شخص ما أنه صديق؟ ومتى نعتبر الشخص صديقا جيدا؟ الصداقة ليست حالة ذهنية، إنها تصرف. إنها شىء تفعله سواء كان الصديق جيدا أو سيئا، كما إنها ليست إنعكاسا لشخصك. إنها علاقة متوازنة بين الناس. وهى تختلف من شخص لآخر. وإذا عرَفنا الصداقة بشكل سطحى، يمكننا القول أن نسمى الشخص صديق، إن الصداقة والحب لا يتشابهان، وإن كانت الصداقة تحتوى على الكثير من الحب. الصداقة شىء عميق وحميم بحيث إن كل شىء يفهم تلقائيا دون شرح أو تفسير.
الحـــب
هو كلمة مجردة لا تقع فى تعريف محدد، للبعض تعنى وجود الشخص المناسب لك، وللبعض الآخر هو شعور فريد تجاه شخص بعينه ليكون شريكا مكملا لهذا الآخر لا يستطيع الحياة بدونه.


هناك سبب لإنتشار هذا السؤال. ولكن الأجابه الواضحه هى "لا "، وإن من يسأل هذا السؤال هم الذين يبحثون عن عذر ليبرروا مشاعرهم الحقيقية تجاه شخص من الجنس الآخر. لتكون صديقاً فأن الرجل والمرأه سيحتاجا الى المشاركه فى الإهتمام ونوعا من الحب الأصيل تجاه بعضهم دون أن تحتوى هذه المشاعر أى إنجذاب كل منهما للآخر. إن الحب والأهتمام هما من أهم مكونات العلاقات بين البشر.
اليكم الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق