السبت، 15 ديسمبر 2012

جوجل تختبر سيارة تسير ذاتياً بدون سائق


كوني أنثى - جوجل تختبر سيارة تسير ذاتياً بدون سائق

 
أعلنت شركة جوجل أن مهندسيها قد أجروا اختبارات على سيارة تسير ذاتياً بدون سائق في شوارع كاليفورنيا .
ويقول مهندس البرمجيات سيباستيان ثرون إن السيارات الجديدة تستخدم كاميرات ركبت على سطوحها، وأجهزة تحسس رادارية، فضلاً عن جهاز تحديد المدى يعمل بالليزر يمكن عبره تحديد المسافة عن السيارات الأخرى, وقد جرى الاختبار بوجود سائق مدرب جاهز لتولي القيادة في السيارة إلى جانب خبير برمجيات في كل سيارة .
وتأمل جوجل أن يساعد هذا النوع من السيارات في تقليل الازدحام المروري وتخفيض عدد الحوادث المرورية, وقال المهندس ثورن في مدونة على موقع الشركة الرسمي إن السيارات المسيرة ذاتياً قد قطعت حتى الآن مسافة 140 ألف ميل, وعبرت جسر جولدن جيت الشهير في سان فرانسيسكو، وسارت بين مختلف دوائر جوجل ودارت حول بحيرة تاهوي .
وقال مهندسون لصحيفة نيويورك تايمز إن اختبارات هذه السيارات على الطرق السريعة قد جرت دون حوادث تذكر، عدا حادثة واحدة عندما صدمت إحدى هذه السيارات من الخلف عند توقفها في إحدى إشارات المرور .
 
وقال ثورن : "نؤمن بأن تكنولوجياتنا الجديدة لها إمكانية تخفيض هذا الرقم ربما بمقدار النصف, و على الرغم من أن هذا المشروع في البدايات المبكرة لمرحلته التجريبية، إلا أنه قدم لمحة عن ما يمكن أن يكون عليه نظام النقل في المستقبل بفضل تقدم علم الكومبيوتر, وهذا المستقبل مثير جداً ".
وكانت جوجل قد تفرعت بسرعة عن شركة جوجل الأم في السنوات الأخيرة, وللشركة اليوم اهتمامات بارزة في خدمات (تحديد) المواقع عبر خرائط جوجل واستعراض الشوارع التي تقدمها جوجل .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق