الجمعة، 7 ديسمبر 2012

قاومي مظاهر الشيخوخة بالبطاطا الحلوة


كوني أنثى - قاومي مظاهر الشيخوخة بالبطاطا الحلوة

ربما لا يعرف الكثير من الناس بأن هناك علاقة بين تناول أكلات معينة وبين الجلد والبشرة، وأنه يمكن للإنسان أن يقبل على تناول طعام معين فيجعل بشرته تتألق جمالاً.
تأتي البطاطا الحلوة كواحدة من هذه الأطعمة ذات العلاقة بتحسين البشرة وتأخير التجاعيد وبالتالي مقاومة مظاهر الشيخوخة، وأما عن كيفية قيامها بهذا العمل فيأتي بسبب احتوائها على ثلاثة مكونات أو عناصر غذائية: فهي تحتوي على مادة "الكاروتينويد" التي تعمل كمكوّن مضاد لأعراض الشيخوخة، وتساعد هذه المادة في الوقت نفسه على الوقاية من أمراض القلب. والبطاطا الحلوة غنية بفيتاميني "ب 6" و "ج" اللذين يعجلان في انتاج الكولاجين مما يحافظ على مطاطية الجلد. وأما العناصر الغذائية الثالثة التي تتميز بها البطاطا الحلوة فهو غناها بمعدني المغنيسيوم والحديد اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرة طبيعية جميلة ومتوهجة.
تقدم خبيرة التغذية كيمبيرلي سنايدر هذه الوصفة الشهية من البطاطا الحلوة بالأسلوب الإيطالي للحصول على فوائدها؛ أما المكونات:
1. كليو ونصف الكيلو من البطاطا الحلوة العضوية.
2. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
3. ثلثا ملعقة كبيرة من الأوريغانو (الزعتر البري).
4. نصف ملعقة كبيرة من إكليل الجبل.
5. نصف ملعقة صغيرة من الملح البحري.
6. رشة فلفل أحمر (اختياري).
أما طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى درجة حرارة 350 درجة مئوية. توضع البطاطا المقطعة على شكل مكعبات في زيت الزيتون مع الزعتر البري المفروك بالإضافة لرشة إكليل الجبل والفلفل الأحمر والملح في صينية الشي.
تخبز في الفرن مدة ساعة ونصف الساعة أو حتى تتحمر مكعبات البطاطا وتصبح هشة من الخارج.
ملاحظة: أثناء الخبز، راقبي البطاطا وحركيها بلطف حسب الحاجة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق