الأحد، 2 ديسمبر 2012

المعارضة قد تسمح بنشر قوة لحفظ السلام إذا رحل الأسد وحلفاؤه

المعارضة قد تسمح بنشر قوة لحفظ السلام إذا رحل الأسد وحلفاؤه
قلق امريكي من تدفق الاسلحة وتحركات قرب مواقع الاسلحة الكيماويةاستمرار المعارك في دمشق و'الوطن' تؤكد 'فتح ابواب جهنم' على من يهاجمها


القاهرة ـ بيروت ـ دمشق 'القدس العربي' ـ وكالات: قال ائتلاف المعارضة السورية الذي تشكل حديثا إنه قد يسمح بنشر قوة دولية لحفظ السلام في سورية إذا تخلى الرئيس بشار الأسد وحلفاؤه عن السلطة، فيما قال نشطاء إن قوات الجيش السوري قصفت أحياء يسيطر عليها مقاتلو المعارضة حول دمشق بالطائرات والصواريخ الأحد في هجوم يرمي إلى الحيلولة دون اقتراب المعارضين من العاصمة.

الجيش اللبناني يشتبك مع مقاتلي المعارضة السورية على الحدود
بيروت ـ رويترز: اشتبكت قوات الجيش اللبناني مع مقاتلي المعارضة السورية على الحدود بين البلدين الأحد فيما وصفه مصدر أمني بأنه أول اشتباك من نوعه بين الجانبين.

توافق كردي بأن يكون نظام الحكم بعد الاسد اتحاديا فيدراليا
السليمانية ـ د ب أ: كشف زعيم حزب كردي سوري السبت عن اتفاق جميع الأحزاب الكردية في سورية على أن يكون نظام الحكم في سورية ما بعد بشار الأسد اتحاديا فيدراليا يضمن جميع حقوق مكونات الشعب السوري.

سقوط طائرة سعودية F15 أمريكية الصنع ومصادر ترجح مقتل قائدها
الرياض ـ يو بي اي: سقطت طائره عسكرية سعودية من نوع اف 15 الأمريكــــية الصــــنع في المنطقة الشــرقية ورجحت مصادر وفاه قائدها.

خبير امني اكد ان 'الاسلاميين يملكون ترسانة من الاسلحة' وحذر من 'حرب اهلية'
مصر: الازمة تتفاقم برفض القضاة للاشراف على الاستفتاء'الدستورية' تعتبر محاصرتها 'يوما اسود'.. والمعارضة تدعو للزحف نحو قصر مرسي
لندن ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الشامي: عرف المشهد المصري تطورات متسارعة، ادت الى تفاقم الأزمة السياسية، ما جعل البلاد تبدو وكأنها تندفع بسرعة الى مواجهة عنيفة قد تتعدى اثارها الحدود، فيما يتعلق بمستقبل الاسلام السياسي ودوره في عمليات التحول الديمقراطي بدول الربيع العربي خاصة. اذ اعلن نادي القضاة امس مقاطعته الاستفتاء على الدستور، ما يثير علامات استفهام حول امكانية اجرائه، حيث ينص الاعلان الدستوري على ضرورة اشراف القضاة على اي استفتاء اة او انتخابات في مصر.

تلويح بمقاضاة نائب برلماني متهم بتقديم صورة دونية عن الناطقين باللغة
المغرب: 'معركة حرف تيفيناغ' تندلع بين مسؤول حكومي وأنصار 'الأمازيغية'
الرباط ـ 'القدس العربي' من الطاهر الطويل: ثارت ثائرة أنصار 'الأمازيغية' في المغرب ولم تهدأ بعد، على إثر تصريحات كان أدلى بها نائب برلماني وُصفت بالعنصرية في حق 'الأمازيغيين'، إلى درجة تلويح بعضهم بمقاضاة المعني بالأمر.

الآلاف من جميع ارجاء الضفة احتشدوا في رام الله لاستقباله
عباس العائد من نيويورك: اصبح لنا دولة والقدس عاصمتنا الى الأبداسرائيل ترد بوقف تحويل عائدات الرسوم الضريبية الى الفلسطينيين
رام الله ـ الناصرة ـ 'القدس العربي' من وليد عوض وزهير اندراوس: خاطب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاف الفلسطينيين الذين احتشدوا لاستقباله الاحد في رام الله عقب عودته من مقر الامم المتحدة من نيويورك، قائلا 'نعم اصبح لنا الآن دولة (...) والقدس عاصمتنا الى الابد'، في الوقت الذي ردت اسرائيل على هذا بالاعلان انها قررت عدم تحويل عائدات الرسوم الضريبية التي تجمعها اسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية لهذا الشهر.

النساء يحصلن على ثلاثة مقاعد والشيعة يحصدون 17 مقعدا
الكويت: المعارضة تشكك بالانتخابات التشريعية والحكومة ترجئ إعلان استقالتها الى اليوم
الكويت ـ وكالات: شككت المعارضة الكويتية في شرعية انتخابات مجلس الأمة الأخيرة التي فاز الشيعة فيها بـ 34' من المقاعد، قائلين إن المقاطعة حققت نجاحا كبيرا، في الوقت الذي كان مقررا ان تقدم الحكومة امس الأحد استقالتها إلى أمير البلاد، وذلك وفقا للدستور.

'رايتس ووتش' تدعو لـ'إصلاح' الشرطة إثر 'قمع' احتجاجات
تونس: انباء عن عزل الحكومة لوالي سليانة والاهالي يطالبون بمحاكمة رجال الأمن
تونس ـ وكالات: فيما قرر الاتحاد المحلي بسليانة (شمال غرب) لاكبر مركزية نقابية في تونس امس الاحد، غداة اتفاق مع السلطات، 'تعليق' إضراب عام شل مركز ولاية سليانة التي شهدت خلال الايام الخمسة المنقضية أعمال عنف ومواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أسفرت عن اصابة أكثر من 300 شخص وفق مصادر طبية، ترددت انباء عن عزل الحكومة لوالي المدينة المحسوب على حزب النهضة الحاكم الذي طالب الاهالي باقالته.

فيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق