السبت، 15 ديسمبر 2012

وصفات طبيعية للعناية بجمال الجسد


كوني أنثى - وصفات طبيعية للعناية بجمال الجسد

 
الحصول على جسد جميل وممشوق وأنثوي يبدأ بالعناية بالبشرة والتخلص من الترهلات والسيلوليت، والحفاظ على نعومته طوال الوقت. ومن أجل تحقيق هذه الأمنيات الغالية بالنسبة لأغلب السيدات، نقدم فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك إعدادها بالمنزل للعناية بجمال ونعومة جسدك.
سكراب ملح البحر والليمون: وهذا السكراب يساعد على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة وتفتيح لونها وإكسابها نعومة رائعة. المكونات: كوب زيت لوز حلو أو زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو زيت مفضل لديك للجسم، 2 كوب ملح البحر الخشن، قشر ثمرة ليمون في الدقيقة مبشور طريقة التحضير: امزجي الزيت والملح إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة ثم أضيفي الليمون ليضيف رائحة طيبة للمزيج ويساعد على تفتيح لون البشرة الداكن. دلكي بشرة الجسم المبللة بالمزيج أثناء الاستحمام مع التركيز على المناطق الأكثر جفافا كالركبة والكوع والكعوب.
واستمري في التدليك بلطف في حركات دائرية بأصابع الأيدي لدقائق ثم اغسلي بشرتك وجففيها وادهنيها بكريم مرطب. لتخزين باق المستحضر، ضعيه في برطمان بلاستيك بغطاء محكم الغلق واستخدمي منه مرة كل أسبوع.
مقشر القهوة لعلاج السيلوليت:تعتبر القهوة من أفضل المواد الطبيعية المعالجة لمشكلة السيلوليت" التراكمات الدهنية الموجودة أسفل الجلد والتي تجعل سطح البشرة متذبذبا وغير مستو"، حيث إنها تحتوي على عناصر مضادة للتأكسد تعمل بصورة فعالة على تنشيط الدورة الدموية وإعادة توزيع الدهون بشكل مستو مما يخفف من المظهر السيئ لسطح البشرة.
كل ما عليك فعله للاستفادة من هذه المادة الرائعة هو طحن ما بين ثلاث ملاعق أو أربع من القهوة وتدليك بشرة الجسم بها قبل الاستحمام. يفضل عمل مساج للبشرة في حركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتين أو ثلاثة دقائق ثم اغسلي بشرتك فورا بالماء البارد ليساعد على تثبيت المظهر المشدود الذي اكتسبته البشرة بفعل القهوة.
عصير الليمون وبوردة الكركم لتفتيح أسفل الإبط وتقشير البشرة: اسمرار البشرة أسفل الإبط من المشكلات التي تنقص كثيرا من أنثوتك، ولعلاج هذه المشكلة يمكنك تنفيذ مزيج سريع من بوردة الكركم وعصير الليمون ودهن البشرة الداكنة به ثم تركه عليها لمدة 12 دقيقة على الأقل ثم غسل البشرة بالماء. وفي حالة عدم توافر بودرة الكركم، يمكنك الاكتفاء بتدليك البشرة بنصف ثمرة ليمون لدقائق مع تكرار ذلك عدة مرات في الأسبوع حتى تتحسن مظهر البشرة، وفي حالة إصابتها بالجفاف، قومي بدهنها بلوشن مرطب خفيف.
كمادات شاي الأعشاب لشد ترهلات البشرة: فالأعشاب الطبيعية وسيلة رائعة لشد ترهلات البشرة ومنحها ملمسا مشدودا وجذابا.
ولتحضيره أحضري إناءا كبيرا وكوب من الأعشاب الورقية كالبابونج أو اللافندر أو الزنجبيل، ومنشفتان كبيرتان.
طريقة التحضير: املئي الإناء بالماء الساخن ثم أضيفي له الأعشاب واتركيها منقوعة لدقيقتين ثم اغمري كل منشفة في السائل ولفي بها الأجزاء المترهلة من جسمك واستريحي على الأريكة أو السرير لمدة 10 دقائق ثم خذي حماما باردا.
لوشن زيت الزيتون والأوليفرا لتنعيم البشرة: يتميز هذا اللوشن الطبيعي بأنه يتضمن أفضل مادتين طبيعيتين للعناية بالبشرة، وهما زيت الزيتون الذي يساعد على تغذية البشرة وترطيبها إكسابها عناصر تقيها من التلف بفعل عوامل البيئة، والألوفيرا "الصبار الطبي"، تلك المادة السحرية التي تعمل على إخفاء البقع والبثور. لعمل اللوشن المنزلي، امزجي ربع كوب عصير الألوفيرا مع كوب زيت الزيتون وأضيفي 5 كبسولات من فيتامين E الذي سيعمل على تقوية مرونة البشرة، واخلطي جيدا في الخلاط. ثم اسكبي المزيج في حاوية نظيفة واستخدمي منه على الأجزاء المختلفة من الجسم بشكل متكرر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق