السبت، 15 ديسمبر 2012

الزوجة آخر من يعلم !!!!!!!


كوني أنثى - الزوجة آخر من يعلم  !!!!!!!

 
الزوجة آخر من يعلم.... جملة نسمعها كثيراً ولا تخلو تماماً من الصحة, و أكثرما يمكن أن تكون فيه الزوجة آخرمن يعلم به هو باب الخيانة الزوجية.. ولكن, لماذا تكون المرأة آخر من يعلم؟ وكيف تتجاهل الكثيرات من النساء حقيقة كونهن ضحايا للخيانة؟ ولماذا هذا العدد الكبير من الزوجات الجاهلات عن أنشطة الزوج الغير مشروعة؟
بعد كثير من البحث وجد خبراء العلاقات الزوجية بعض الأسباب المشتركة  التي تؤدي إلى أن تكون الزوجة هي آخر من يعلم فهيا بنا نتعرف عليها:
- الإنترنت.
- التكنولوجيا الحديثة.
- فشل الزوجة في التعرف على علامات الخيانة الزوجية.
- اتجاه جديد يؤيد صعوبة الكشف عن أشكال الخيانة.
- شعورها الزائف بالأمان منذ البداية.
 
ما الذي تخسره المرأة عند تعرضها للخيانة؟
زواجها:
اكتشاف الزوجة لخيانة زوجها وأنها كانت آخر من يعلم يمثل شيئاً قاتلاً للزواج، فكلما طالت الخيانة وقويت العلاقة بين الخائن والخائنة أصبح من الصعب عليه أن ينهي تلك العلاقة المحرمة ويصعب على الزوجة  العيش معه وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
مالها:
كون الزوجة آخر من يعلم بخيانة زوجها يضعها ذلك في مخاطر مالية كبيرة، وهذا لأن الزوج الخائن يهدر أموال الأسرة على علاقاته الأخرى ويمكن أن يتلاعب بأموال زوجته الخاصة إذا كانت قد استأمنته عليها، بالإضافة إلى عدم إتاحة الفرصة لأخذ حقوقها المالية وتتفاجأ باستلامها لوثيقة الطلاق.
صحتها:
عندما تكون الزوجة آخر من يعلم بخيانة زوجها يؤثر هذا بالسلب على صحتها، بل إنها قد تكون مسألة حياة أو موت، فإذا كان الزوج يمارس العلاقة الغير مشروعة قد تصبح زوجته في خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة (الإيدز) ومجموعة كبيرة من الأمراض الأخرى التي تنقل من خلال العلاقة الزوجية.
 
نصائح مفيدة:
نقدم لك سيدتي بعض النصائح حتى لا تكوني آخر من يعلم، فالعمل أفضل من الوقوف بسلبية:
- التعرف على مؤشرات الخيانة الزوجية سواء الخفية أو الظاهرة فهناك أمل يقول أن المجرم دائماً يترك ورائه ما يساعد على الإمساك به.
- دراسة شخصية الزوج بعمق حتى تلاحظي ما يطرأ عليه من تغيرات مفاجأة وتبدأين العمل عليها.
- محاولة اجتذابه طوال الوقت حتى يدرك الفرق بين حياة الخيانة والحياة الأصلية الأصيلة.
أشكال الخيانة:
هناك أنواع كثيرة للخيانة منها الخيانة العاطفية فحين يكن الزوج مشاعر من الحب أو العشق لامرأة أخرى غير زوجته تعتبر خيانة فلا يمكن للزوجة دخول عقل أو قلب زوجها والكشف عما بداخله، كذلك الخيانة في العمل التي لا يمكن أن تكتشفها الزوجة طالما هي بعيدة عن مكان أو مجال عمل زوجها وليس لها أي اتصال بزملائه، الخيانة على الإنترنت وهي الأكثر صعوبة فيما سبق لأنها تبدأ بصداقة بريئة.
و أكثر صعوبة في الاكتشاف من بين هذه الخيانات هي الخيانة غير الجنسية (الخيانة على الانترنت أو الهاتف المحمول, أو خيانةالعمل)، وعندما تحين اللحظة التي يكشف فيها المستور يكون قد فات الأوان وتأخر الوقت ولم يعد هناك وسيلة للإصلاح أو التراجع، لذا انتبهي جيداً و خذي التدابير اللازمة لذلك, لتحافظي على زواجك.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق