الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

من أجل عيد بلا تحرش.. شباب متطوع فى دوريات أمنية بوسط البلد


صورة أرشيفية 

"عيد بلا تحرش".. هذا عنوان الفعالية التى تنظمها حركة بصمة بالتعاون مع "ضد التحرش"، وذلك فى محاولة القضاء على مشكلة التحرش فى عيد الأضحى المبارك، حيث يشارك الشباب المتطوع من خلال عمل دوريات أمنية على مدار 3 أيام من ثانى يوم العيد وحتى رابع يوم بميدان طلعت حرب والشوارع المحيطة به من أجل جعل وسط البلد منطقة آمنة وخالية من التحرش.

ويأتى ذلك استمراراً لجهود الحركات الشبابية الجديدة التى ظهرت مؤخراً لمواجهة مشكلة التحرش الجنسى والتعامل مع القضية بشكل جدى وفعال.

وقال حسن نصار، أحد مسئولى حركة بصمة، إن الحركة قامت بالتعاون والتنظيم المشترك مع حملة "ضد التحرش" بحيث، يتم إعلان ميدان طلعت حرب والشوارع المتصلة به منطقة آمنة خالية من التحرش على مدار أيام عيد الأضحى المبارك من بداية العيد وحتى نهايته فى فعاليات منظمة سيتم فيها التواجد بأعداد من المتطوعين المدربين على جميع تفاصيل الفعالية فى تشكيلات منظمة بالميدان والشوارع المتصلة به.

وأوضح أنهم قاموا بالتنسيق مع الشرطة والجهات الأمنية المعنية فى عمل الدوريات فى وسط البلد، مضيفاً أنهم يريدون مواصلة القيام بالدور التوعوى ضد التحرش ومحاولة توفير بيئة آمنة تناسب أجواء العيد الاحتفالية.

وأشار إلى أن حركة بصمة قد نظمت من قبل أكثر من دورية أمنية أولها كانت فى عيد الفطر المبارك لمواجهة التحرش، حيث قاموا بتسليم عدد كبير من المتحرشين إلى الشرطة، مؤكداً أن بصمة سوف تشارك مع حركات شبابية أخرى فى جميع محافظات مصر، بحيث يتم تغطية جميع محافظات الجمهورية.

وأكد أنهم سوف يعقدون دورات تدريبية مكثفة للمتطوعين (بواقع 3 ساعات للدورة)، حيث يتم شرح شكل الفعالية والتشكيلات وتوزيع الأدوار وتوحيد الخطاب وذلك يومى السبت والأحد 20 و21 أكتوبر الجارى بمركز مصر للخدمات الثقافية والفنية فى شارع نجيب الريحانى بوسط البلد، علاوة على تجربة ميدانية تدريبية بمكان الفعالية فى شارع طلعت حرب، وذلك يوم الجمعة القادم 19 أكتوبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق