الأحد، 2 ديسمبر 2012

الداخلية:الأمن يحكم السيطرة على مداخل ومخارج الدستورية

أ ش أ
  
أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن الحكومة ملتزمة بحماية وتأمين مقر المحكمة الدستورية العليا فى إطار حمايتها للمنشآت الهامة والحيوية بالدولة.
و أوضح المصدر الأمني تعليقاً على ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول محاصرة مقر المحكمة من جانب عدد من المتظاهرين أن قوات الأمن التى تتولى حماية مقر المحكمة تحكم سيطرتها على المداخل والمخارج الخاصة بالمبنى لتأمين دخول القضاة وجميع العاملين بالمحكمة، وهو ما مكن من دخول العاملين بالمحكمة و بعض المستشارين والمحامين منذ الصباح لممارسة عملهم.
و أكد المصدر، فى بيان صادر اليوم الأحد عن وزارة الداخلية تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أنه تم تعزيز قوات الأمن الموجودة منذ الساعة الواحدة صباح اليوم بمحيط مبنى المحكمة بتعزيزات إضافية أخرى اعتبارًا من الساعة السابعة صباح اليوم برئاسة اللواء/ أحمد عبدالباقى نائب مدير أمن القاهرة، و اللواء/ جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بالمديرية؛ و ذلك لعدم تعطيل العمل بمرافق الدولة وقيام الموظفين العاملين بالمحكمة بتأدية مهامهم من جانب آخر.
و أشار المصدر الأمنى إلى أن اللواء/ أحمد جمال الدين وزير الداخلية قد تواصل مع المستشار/ ماهر البحيرى رئيس المحكمة للتأكيد على القدرة على عملية التأمين، و أن التظاهرات الموجودة بمحيط المحكمة سلمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق