الخميس، 13 ديسمبر 2012

اكون او لا اكون د . رانيا شعير


كوني أنثى -  اكون او لا اكون د . رانيا شعير

 
يجب أن تضعى أهداف واقعية كى يمكنك تحقيقها ، فمثلا يكفى انقاص عدة كيلو جرامات فى حدود 10 كجم من وزنك الحالى على مدى 3- 6 شهور والمحافظة عليه ثم البدء فى مرحلة جديدة وهكذا حتى تصلى الى الوزن المثالى ، وذلك لأنه ببساطة لايوجد نظام غذائى سحرى أو أدوية فعالة تستطيع أن تنقص وزنك دون أى مجهود وصبر ومثابرة من جانبك.

كونى دقيقة

فى اختيار الوقت المناسب للبدء فى نظامك الغذائى بحيث تكونى فى حالة استقرار فى مجال البيت أو العمل أو الدراسة حتى تكونى ايجابية فى تنفيذ برنامجك الغذائى دون أى احباطات خارجية أو ضغوط نفسية.

كونى رقيبة على نفسك وقومى بتسجيل كل ما تأكلين ومتى تأكلين فى نوتة خاصة بك حتى تستطيعين مراجعتها أسبوعيا للتعرف على أخطائك الغذائية مما يمكنك من اجراء تعديلات قد تكون بسيطة ولكنها مؤثرة فى تطبيق نظام غذائى صحى قريب من نمطك الغذائى.

كونى واثقة

من نفسك ومن قدراتك على النجاحفى تحقيق أهدافك والتى يجب أن تكون واضحة .. واقعية.. محددة المدة.. وقابلة للتنفيذ.

كونى مستعدة

لتغيير عاداتك الغذائية وربما أيضا عادات أسرتك الغذائية لذلك حاولى أن تشركيهم معك حتى تجدى الدعم والتشجيع ممن حولك.

كونى نشيطة دائما وانتظمى فى ممارسة الرياضة مثل المشى نصف ساعة يوميا بدلا من الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة التليفزيون.

كونى ايجابية

وحاولى اعادة اكتشاف نفسك ومهارتك وشغل أوقات فراغك بهوايات مفيدة مثل الرسم .. القراءة.. سماع الموسيقى بدلا من التفكير فى متعة الأكل فقط.

كونى جادة

فى المضى قدما فى تنفيذ برنامجك الغذائى واملئى ثلاجتك بالخضروات الطازجة والفاكهة وتخلصى من كل المشهيات والأكلات الدسمة ، فاتباع ريجيم يكون أسهل كثيرا عندما تكون هذه الأطعمة بعيدة عن متناول يديك.

كونى خبيرة غذائية

وحاولى التعرف على الأنظمة الغذائية المختلفة والسعرات الحرارية التى تحتويها أى وجبة والبدائل الغذائية الآمنة وميزان الطاقة الخاصبك وذلك عن طريق القراءة فى كتب التغذية..

أو استشارة طبيبك الخاص أو متابعة مقالى فى العدد القادم.
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق