الخميس، 6 ديسمبر 2012

النصائح المتبعة في علاج المشاكل المستعصية لدى زوجك


كوني أنثى - النصائح المتبعة في علاج المشاكل المستعصية لدى زوجك

يتعرّض الرجل للكثير من المشكلات في عمله كما في منزله لأنّه ربّ اسرة كما قد يكون مديراً لشركةٍ كبيرة وعليه أن يعطيها الكثير من وقته ما قد يجعل تركيزه على حياته العائلية أمراً صعباً بعض الشيء. ومن اهم الإرشادات التي تساعده على حل مشكلاته بطريقة أو بأخرى.
• إبلاغه باهتمامك: من المهمّ للرجل أن يشعر باهتمام زوجته في أموره وحزنها حين تراه غاضباً أو قلقاً الى حدّ ما لذا من الأفضل لك أن تُشعريه باهتمامك الزائد وتُفهميه أنّك ستحبّينه وأنّك واقفة الى جانبه بكلّ ما يفعله.
• الدعم الدائم، عليك أن تدعمي زوجك حتّى لو كنت تشعرين أنّه ليس على حقّ الى حدّ ما، أبرزي له رأيك بطريقة منطقية ومن دون أن تصرخي عليه، حاولي أن تتجنّبي الخلافات معه وأن تقفي الى جانبه قدر المستطاع.
• حسن المقابلة، على الرجل أن يتخطّى مشاكله وذلك لن يحصل بالتأكيد إلّا إن ابتسمت زوجته بوجهه وحاولت أن تُنسيه همّه قدر المستطاع وأن تساعده بطريقة أو بأخرى لكي يرتاح من عناء المشاكل الكبيرة التي تقلقه طيلة الوقت.
• الترفيه: محاولة اقناع الزوج بأن يخرج من المنزل وأن لا يفكّر بالأمور العالقة، رفّهي عنه بطريقة أو بأخرى وساعديه للخروج من المآزق الكبرى التي قد يُدخل نفسه فيها.
• المناقشة معه: ناقشي زوجك في الأمور التي تشغل باله ولكن لا تحاولي أن تغضبيه بأسئلتك المتواصلة. كوني ذكية واعرفي كيف تحصلين منه على اجابة واضحة من دون عناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق