الاثنين، 3 ديسمبر 2012

البدينات يهربن من العلاقة الزوجية .. لماذا ؟

كوني أنثى - البدينات يهربن من العلاقة الزوجية .. لماذا ؟

أثبتت واحدة من الدراسات البريطانية الحديثة أن هناك 52% من النساء يتجنبن العلاقة الحميمة ويهربن منها بسبب خجلهن من الوزن الزائد.

وقالت الدراسة التي شملت حوالي 4000 امرأة، أن العديد من النساء يعانين من توقعات وهمية بشأن مظهرهم، والتي تمنعهن من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل جيد، بسبب تأثير مظهرهن بعد السمنة على صحتهن النفسية.

كذلك قالت الدراسة، أن النساء البدينات أصبحن يستخدمن عذراً جديداً للهروب من العلاقة الحميمة عن طريق الشكوى من الصداع والاجهاد.

واعترفت 13% من النساء عينة الدراسة بأنهن يفضلن أن يمارسن علاقتهن الحميمة مع أزواجهن بدون إضاءة حتى لا يستطيع الشريك رؤية أجسادهن فيشعرن بالخجل بسبب بدانة أجسادهن.

كما ذكرت 72% من النساء محل الدراسة بأنهن يرفضن ممارسة العلاقة الحميمة بسبب عدم شعورهن بجاذبيتهن وكذلك بسبب الأمراض وحالات الاجهاد التي أصابتهن بسبب السمنة.

وأبدين النساء في الدراسة رغبتهن الصادقة في ممارسة حياتهن الزوجية بشكل جيد، إلا أن مشاعر الخجل والتوتر التي يشعرن بها أصبحت تسيطر عليهن بشكل كبير.

وقالت 6% من النساء المتزوجات بأن حياتهن الزوجية مملة، بينما اعتقدت 19% منهن بأن مشاعرهن الجنسية ستزداد إذا قضوا وقتاً أكثر حميمية مع الشريك، بينما أقرت 6% آخرون بأنهن يمارسن العلاقة الزوجية مع الشريك فقط بسبب الإحساس بالواجب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق