الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

8 فوائد صحية مدهشة للجنس


كوني أنثى - 8 فوائد صحية مدهشة للجنس

بالتأكيد ممارسة الجنس هو امر طبيعي وصحي للزوجين ، ولكننا فى هذا المقال نكشف عن فوائد اخرى لممارسة الجنس ..

- انقاص الوزن:

ليس لديكِ الوقت للذهاب الى صالة التمارين الرياضية "الجيم" او النادي ؟ هل تشعرين بالتعب لمجرد الجري على المشاية الكهربائية ؟

لا تنسي ان ممارسة الجنس مع زوجك هى بمثابة تمرين ينقص من وزنك !

فممارسة الجنس تحرق ما بين 75 الى 150 سعرحراري كل نصف ساعة وفقا لما قاله د/ديزموند إيبانكس مؤسس والمدير الطبي للرعاية الصحية في هارتفورد الغربية كونيتيكت بالولايات المتحدة الامريكية ، ويضيف د/ايبانكس ان ممارسة الجنس تحرق السعرات مثل الانشطة البدنية المختلفة كاليوغا (114 سعرة حرارية في نصف ساعة)، والرقص (129 سعرة حرارية في نصف ساعة) أو المشي (153 سعرة حرارية في نصف ساعة).


- صحة القلب:

امراض القلب تصيب الكثير من النساء ، فالالتزام بحمية غذائية وانخفاض نسبة الكوليسترول فى الدم وممارسة الرياضة هم طريقك نحو الحفاظ على قلب سليم ، ولكن كما يقول د/ايبانكس انه فى دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة والصحة المجتمعية، وجد الباحثون أن ممارسة الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع تخفض من خطر الاصابة بسكتة قلبية قاتلة إلى النصف ، وبينما ركزت نتائج الدراسة على الرجال فان د/ايبانكس يرى ان النتائج قد تطبق على النساء ايضا .


- النوم بشكل افضل:

قد تواجهين صعوبة فى الشعور بالنوم ، وتعانين من الارق والارهاق ، وتحاولين البحث عن طرق مختلفة من اجل تهدئة اعصابك وحثك على النوم كشرب اللبن او المشروبات الدافئة ...هل جربتي كل ذلك دون جدوى؟

فممارسة الجنس قد تساعدك للحصول على نوم هادىء وخاصة اذا كان الارق ناتج من الضغوط و التوتر، ويقول د/ايبانكس الاسترخاء الشديد الذي يأتي بعد الشعور بالنشوة هو السر فى الحصول على نوم عميق وهادىء .


- تقوية جهاز المناعة:

مع مخاوف الاصابة بالامراض وخاصة مع حلول فصل الشتاء ، ممارسة الجنس قد تساعدك فى تقوية النظام المناعي لديكِ ، ففي دراسة أجراها باحثون في جامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا اثبتت ان الأفراد الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع لديهن وجود مستويات أعلى بنسبة 30% من الاجسام المضادة تسمى " الغلوبولين المناعي "A يسمى، والمعروف بتقوية الجهاز المناعي.


- من اجل صحتك النفسية:

هل تبحثين عن طريقة للحد من التوتر والقلق ؟

ليس هناك طريقة افضل من ممارسة الجنس مع زوجك ، فهى تحسن مزاجك وتخلصك من التوتر والاجهاد بجانب الشعور بالالفة والحب والمودة !

فالحد من التوتر يخفض مستوى الكورتيزول لدي الشخص ، مما يقلل من فرص زيادة ضغط الدم و ارتفاع السكر في الدم وزيادة الحموضة في البطن .


- تخفيف الالام:

ربما ستبدلين جملتك المعهودة "ليس اليوم ، لدي صداع " الى " ماذا عن الليلة ، فلدي صداع "

يقول د/ إيبانكس الذي يؤمن بوجود علاقة حقيقية بين الجنس وتخفيف الألم عن طريق الاستثارة الجنسية وهزة الجماع وافراز هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، والذي بدوره يؤدي الى افراز الاندورفين والذي يعد مسكن قوي للالام .


- الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك:

قد يساعدك الجنس على تقوية جهازك المناعي و الحد من التوتر والاكتئاب وايضا للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك !

فيقول د/ اريك برافرمان مؤسس مركز PATH الطبية في مدينة نيويورك، ان ممارسة الجنس تجعل جسمك يفرز هرمون DHEA وهو المسؤول عن الحفاظ على صحة جلدك و تقوية نظام المناعة .


- السيطرة على المثانة:

قد يساعدك الجنس على السيطرة على السلس البولي الذي يصيب معظم النساء وخاصة اثناء وبعد الحمل ، فيمكنك القيام بتمارين كيجل اثناء ممارسة الجنس ايضا من اجل متعة مضاعفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق