الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

مارسي 7 أشياء قبل زواجك

كوني أنثى - مارسي 7 أشياء قبل زواجك

قبل أن تلحقي بقطار الزواج، وقبل أن تتقيدي بقوانينه وتشريعاته التي لا تقبل القسمة على اثنين، عليكِ الاستمتاع بفترة عزوبيتك، ففي أوقات الوحدة الكثير من الأشياء التي يمكن أن نفعلها، وقتها فقط يمكن أن ننسى أننا نحيا بدون شريك، ولكن أيضاً بدون ملل أو ضجر.
1- الرحلة مع الأصدقاء
تأكدي أن رحلة مع الأصدقاء فيها من المتعة ما سوف ينسيك وحدتك، خاصة لو كانت الرحلة خارج البلاد، وقتها سوف تتعرضين لثقافات ومعالم مختلفة، ستعرفين أكثر عن العالم، وستتعلمين لغة غريبة، كما يمكنك تكوين صداقات جديدة مع آخرين من جنسيات مختلفة، وقتها سيكون لحياتك معنى جديد أنتِ تحتاجينه بالتأكيد أثناء وحدتك.
2- تذوقي واقتني غرائب الأشياء
فعل شئ غريب على حياتك التقليدية سيخرجك من حالة الملل، إذا ما كنتِ تىشعرين بالوحدة، فإن تجربتك في احتساء مشروب جديد لم تتذوقيه من قبل،ـ أو اقتنائك لبعض المجوهرات والاكسسوارات الغريبة سيخلق لديكِ حالة جديدة ستخرجك من إطار زمنك لتجعلك في زمن آخر أنتِ بطلته الوحيدة.
3- بدلي وظيفتك
إذا كنتِ تشعرين بالممل من وظيفتك، فعليكِ التخلص منها وممارسة المهنة أو الهواية التي تحبينها، فإذا كنتِ مديرة مكتب ولكنك تعشقين عمل الحلي والاكسسوارات، فعليكِ إذاً أن تمارسي هوايتك هذه والتخلص من ملل الوظيفة، وفي نفس الوقت تستطيعي أن تستثمري هذه الهواية وتجعلي منها مشروع يجلب لكِ دخل كافي.
4- مارسي طقوس جديدة
أعلم أن كثير من الفتيات لا يحبون كرة القدم أو مشاهدة ألعاب التنس، ولكن إذا ذهبتِ مع صديقتك لتشاهدي أحدى مباريات التنس أو مشاهدة فيلم غريب غير ملائم لذوقك واهتمامك ستشعري وقتها بالاختلاف وستتعلمين ثقافة فنية أو رياضية جديدة، وستخرجين في الوقت نفسه من حالة الوحدة والملل إلى حالة من التجديد الوقتي.
5- غيري الأماكن
إذا كان لديكِ بعض الأموال فيجب عليكِ استثمارها في الاهتمام بنفسك، حيث يمكنك شراء أو تأجير مكان خاص بك، مخصص لانفرادك بذاتك، فهناك أماكن جميلة ورخيصة السعر يمكن أن تحصلي عليها لتكون مملكتك إذا ما شعرتِ بالملل من الضجة والأصدقاء والضوضاء، أو تأجير مكان لمدة يوم واحد تستطيعي فيه الاختلاء بنفسك والتفكير في مستقبلك بدون تدخل الآخرين الذي يزعجك دائماً.
6- تحدثي مع جدتك وعماتك
هل جربتي أن تجلسي يوماً مع جدتك أو احدى أقاربك الكبيرات السن، إن الجلوس معهن متعة، فإنكِ حتماً سوف تتعلمين أثناء هذه الجلسات خبرات جديدة في الحياة، ستتعلمي الكثير عن الحب وعن الحكمة والمنطق في التفكير، لا تحرمي نفسك من هذه التجربة الرائعة كل فترة.
7- ادخري مبلغا من المال
تعلمي فن الادخار قبل زواجك، فإنك بحاجة حتمية إلى المال إذا ما قررتِ الزواج في يوم من الأيام، اعلمي أن المال الخاص بكِ يمكن أن يكون ثروة ضخمة إذا ما حاولتي ادخار بعض المبالغ النقدية كل شهر، فسوف تحصلين بعد سنوات قليلة على مبلغ معقول من المال ستكونين في حاجة إليه يوماً ما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق