الجمعة، 7 ديسمبر 2012

10 نصائح تنسيك الطلاق

كوني أنثى - 10 نصائح تنسيك الطلاق

كان يقال سابقًا إن المرأة تعاني من آثار الطلاق أكثر من الرجل، ولكن دراسة جمعية الأسرة البرازيلية في مدينة ساو باولو الحديثة، والتي أعدها مجموعة من الخبراء المختصين بعلم الاجتماع، أثبتت عكس ذلك، وبعد استطلاع للرأي جرى بين نحو 5 آلاف مطلقة حول العالم، تم الاتصال بهن عبر الإنترنت، تبين أن 65٪ منهن استطعن التعامل مع الطلاق بشكل ناجح جدًا، قلل من الشعور بالمعاناة، أما استطلاع آخر مع عدد مماثل من الرجال فأظهر أن 42٪ فقط منهم استطاعوا التعامل مع نتائج الطلاق.. فلماذا؟

تخطيطها أفضل
المرأة تتحلى بالصبر، وهي إن وجدت أن الطلاق هو الحل الوحيد، فإنها تخطط له بشكل أدق، وتدرب نفسها على كيفية التعامل مع النتائج، فيما أن الرجل -وبحكم سطحية عواطفه- لا يفكر بأن المرأة ستطلب الطلاق، وأن من سيطلب الطلاق هو ذاته وليس هي. فعندما يفاجأ بزوجته وهي تطلب الطلاق، فإنه يرتبك عاطفيًا، ويعتقد أن الأمر لا يتعدى مجرد مزحة، أو قرار ضعيف اتخذته وستتراجع عنه. وأضافت الدراسة: «أغلب الرجال لا يستطيعون تصديق ذلك، ويهددون ويستخدمون كل أساليب الإهانات؛ لإخافة المرأة من نتائج الطلاق، لكن كل ذلك هو مجرد «جعجعة» بالنسبة للمرأة التي تصمم عليه بشكل نهائي، عندها يواجه الرجل الواقع ويتنازل عن كبريائه بعد فوات الأوان».

لتنسي طلاقك
وضع خبراء الدراسة 10 نصائح للمرأة؛ لكي تنسى هموم وأحزان الطلاق، وتضع آثاره جانبًا، وتبدأ حياة مملوءة بالأمل، وهي:

1 - اطردي الطاقة السلبية
إذا بقيت المرأة في نفس المنزل الذي كانت تعيش فيه قبل الطلاق، فينبغي عليها قبل كل شيء تغيير السرير، والشراشف، والمخدات السابقة؛ لأن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية التي خلفها الزواج.

2 - لا تتوقفي عن استخدام الماكياج
هناك نساء يهملن أنفسهن بعد الطلاق بسبب الحزن، وهذا خطأ؛ لأن إهمال الذات يؤدي إلى التعمق في الحزن والتسبب في الشعور بالدونية.

3 - فكري في أسباب الطلاق 15 دقيقة في اليوم لمدة أسبوعين
أوضح الخبراء أن الرجل يعتبر المسبب الرئيس للطلاق في أغلب الحالات، وتفكير المرأة بأسباب الطلاق لمدة وجيزة يعزز في داخلها الشعور بأنها لم تكن السبب فيه، وتكرار ذلك يبعد عنها الشعور بتأنيب الضمير.

4 - اقطعي الاتصال مع الزوج السابق لمدة شهر
لتبعدي عن نفسك ذلك الشعور بالشوق والحنين للماضي، فالتوقف عن الاتصال بالزوج السابق يجب أن يترافق بتفكير مفاده أن الأمور لن تعود إلى سابق عهدها، كما أن ذلك يساعد على استعادة الطاقة التي سلبها الطلاق منك.

5 - ألغيه من تفكيرك
عليك أن تصممي على إلغاء الزوج السابق من تفكيرك بشكل نهائي، وخاصة إذا لم تكن هناك نية للعودة إليه.

مواضيع ذات صلة
كيف تتعاملين مع طفلك بعد الطلاق؟
الطلاق‏ ‏يحول‏ ‏شعرك‏ ‏الناعم‏ ‏إلي‏ ‏خشن

6 - حافظي على رشاقتك
هذه النقطة تعتبر في غاية الأهمية؛ لأن هناك نساء يكتسبن الوزن أو يفقدنه بسبب التوتر والحزن، فإذا كانت المرأة تمارس تمارين رياضية، فينبغي عليها أن تواصل ذلك، وإلا فإن الاستسلام لتبعات الطلاق المحزنة ستفقدها رشاقتها.

7 - أبلغي صديقاتك بخبر طلاقك
إن عدم حديث المرأة عن طلاقها يؤدي إلى تراكمات داخلية ربما إلى الاكتئاب، وخير وسيلة للتخفيف عن وقع المصائب هي التحدث عنها بشكل مفتوح، وخاصة للأصدقاء المقربين. فالمرأة بحاجة لنصائحهم المهدئة في الفترة التي تلي الطلاق مباشرة.

8 - تعودي على التعامل مع الخسارة
الطلاق يعتبر خسارة للرجل والمرأة، فإذا لم تحاولي التمتع بروح معنوية عالية للتعامل مع الشعور بالخسارة، فإنك ستتألمين وتعانين كثيرًا.

9 - كرّسي وقتك لهواية مفضلة
إن ممارسة المرأة لهواية محببة لديها لم تكن تستطيع ممارستها بسبب الارتباط، يبعث في نفسها روح الانتصار والحرية لعودة شيء كانت قد أجبرت على تركه؛ بسبب تسلط زوجها السابق.

10 - قومي برحلة سفر طويلة وبعيدة
إن سفر المرأة إلى مكان بعيد، ولمدة لا تقل عن أسبوعين، يساعدها على نسيان ما سببه الطلاق، واستعادة راحة البال التي سلبت منها؛ بسبب الصراع والتشاحنات المرافقة للطلاق. كما بإمكانها الاقتراب أكثر من الطبيعة لتشعر بالسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق