الخميس، 29 نوفمبر 2012

خمس أشياء لا تقلها للفتاة


كوني أنثى - خمس أشياء لا تقلها للفتاة

لماذا تذعر النساء من كلمة ودون سبب واضح تتراجع أو تختفي؟ الحقيقة أن هناك اختلاف في مفهوم الكلمات بين النساء والرجال وما يترجم على أنه عادي عند الرجل هو غير عادي عند النساء. فربما ما تعتبره أنت غير مؤذ أو حتى لطيف تعتبره النساء مخيفا ومقلقا أو حتى مهينا. وإليك قائمة ببعض العبارات التي يعتبرها الرجال عادية بينما هي مخيفة للنساء: 

1 ـ لا تقل "أنت مجنونة": 
لا تقلها لها حتى إذا تصرفت بجنون فترجمتها عند الفتيات هي "أنت مريضة نفسيا". إذا كان ولا بد قل مثلا "هذا تصرف مجنون"  أو "هذا تصرف خارج عن المألوف"

2 ـ لا تقل "أنا أحبك" أثناء المجادلة الكلامية:
كما في الافلام فهذه الكلمة حتما ستسبب لك المزيد من المتاعب ولن يكون لديها أي تأثير سحري أبدا ربما ستشعر بتأثير العصا دون السحر. ولكن يمكنك الاعتذار اذا كنت أخطأت.

3 ـ لا تقل "افعلي ما ترينه مناسبا":
أكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة "لا يهمني. قرري بنفسك". بل يجملون العبارة فيقولون 'افعلي ما ترينه مناسبا'. وبذلك يلقون بالمسؤولية على النساء.

4 ـ لا تقل "كنت تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا":
تأتي هذه العبارة قاسية وتعني أنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد. وبالتالي يموت جزء جميلا داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل. بل يفترض أن تقول "هذا التصرف يضايقني أيضا وأنا أحاول التخلص منه".

5 ـ لا تقل "لا شيء":
قد يقولها الرجل أحيانا عندما يشعر  بأن أي شيء سيقوله سيترجم خطأ أو يزيد المشاكل فليزم الصمت.  بل قل شيء حتى لو كان خطأ لن تنتهي الحياة عند هذه الكلمة إذا لم تشاء أن تتحدث قل "لا أريد التحدث الآن ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلا".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق