الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

خمسة تمارين رياضية لإشعال العلاقة الحميمة

صحتك البدنية مفتاح لعلاقة أكثر متعة

خمسة تمارين رياضية لإشعال العلاقة الحميمة



الحقيقة أن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة لا يتوقّف فقط على مقدار الحب أو الرغبة بين الزوجين، ولكنه يعتمد بشكل كبير جدا على مستوى الصحة العامة والقدرة البدنية، بالإضافة إلى تأثّره الشديد بحالات التوتر والضغوط النفسية.




ما تفعله التمرينات الرياضية أنها تعطي الجسم مزيدا من الطاقة والقوة، كما أنها تُقلّل من الإحساس المتراكم بالضغوط والتوتر، والذي يعدّ عائقا يقف أمام الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.




الدراسات والأبحاث الحديثة التي اهتمت بهذا الموضوع أثبتت أن النشاط البدني والتمرينات الرياضية تزيد من مستويات الرغبة الجنسية لدى المرأة، وهو ما يُحسِّن بالتالي من علاقتها بزوجها؛ فـ15 دقيقة يوميا من الحركة والنشاط البدني كفيلة بزيادة الرغبة الجنسية لدى الزوجة.


تمارين بسيطة تُغيِّر علاقتك الحميمة


1- الآيروبكس:



تمارين الآيروبكس بشكل عام تُساعد على تدفّق الدم في الجسم بشكل أفضل، وتعمل على توسيع الرئتين وتقوية عضلة القلب، كما تقوم نشاطات مثل المشي السريع والرقص وركوب الدراجة والسباحة والجري البطيء بتحسين الصحة العامة، وبالطبع تُساهم هذه النشاطات في زيادة الرغبة الجنسية، وتحافظ على الأداء الجيد أثناء العلاقة الجنسية.




مثال:


تمارين الآيروبكس تعتمد على حركات بدنية بسيطة على إيقاع الموسيقى؛ مثل المشي أو الجري في المكان، أو فرد الذراعين وتحريكهما بشكل دائري في اتجاه عقارب الساعة مرة وعكسها مرة... أو غيرها من التمرينات البسيطة المتعارَف عليها.




2- تمارين الضغط:



تمارين الضغط بشكل خاص والتمارين الأرضية بشكل عام تُعزّز من مرونة الجسم، وتحافظ على وزنه الصحي وتُقوّي العضلات المختلفة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأداء الجنسي في العلاقة.




مثال:


من التمرينات الأرضية المفيدة أن يقوم الشخص بالاستلقاء على الظهر مع رفع الرقبة والكتفين مرات متتالية، أو تقوم برفع الظهر حتى تلمس قدمك بيدك، أو أن تثني معدتك باتجاه قدمك، وهذا التمرين مفيد للحوض.




3- تمارين كيجل:



وهي مجموعة تمرينات تُركّز على تقوية عضلات الحوض لكل من المرأة والرجل، وتتمّ من خلال التدريب على الانبساط والانقباض المتكرّر لعضلة الحوض، هذه التمارين تستخدم في علاج حالات القذف المبكّر أو ضعف الانتصاب لدى الرجال، كما تستخدم في علاج حالات هبوط أو ضعف عضلات الحوض لدى النساء، وأداء هذه التمارين يُحسِّن من الأداء الجنسي للمرأة والرجل، كما أنه يزيد من فرص الاستمتاع بالعلاقة لدى الطرفين.




مثال:


من أهم الأمثلة الشائعة عن هذا التمرين، إيقاف تدفّق البول إراديا في منتصف عملية التبوّل، مع جعل العضلات المتحكّمة في هذه العملية تنقبض وتنبسط في تتابع سريع لمدة 10 مرات، ثم يتم التوقّف لمدة 10 ثوانٍ، ومن بعدها يتم جعل العضلة تنقبض لأقصى مدة ممكنة ثم تستريح بعدها.. ويُكرَّر هذا التمرين يوميا.




4- اليوجا:



تمارين اليوجا تعتمد بشكل أساسي على تصفية الذهن وتنظيم التنفّس، وتساعد على تقوية العضلات، كما تُنمّي الاتصال بين الجسم والعقل، وبالتالي الحصول على أداء جنسي أفضل.




وقد أظهرت هذا الدراسات -التي أُجريت على المتدرّبات بفصول اليوجا- تحسّنا في الأداء الجنسي على مستوى الرغبة والمداعبة والاستمتاع بالعلاقة والوصول للنشوة الجنسية، كما أظهرت درجات أقل من الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة.



مثال:


يمكن القيام بأحد تمارين اليوجا البسيطة أثناء جلوسك على الكرسي، وبتثبيت قدميك على الأرض، ثم أخذ نَفَس عميق، مع فرد الذراعين بحيث يكون كف يدك للأسفل، ثم إخراج النفس مع رفع الكف للأعلى، ثم شهيق وزفير مع وضع الكوع عند الوسط مرة، وعند البطن مرة، ويكرّر هذا التمرين لعدة مرات.




5- تمارين Pilates:



تعتمد تمارين Pilates على السيطرة العقلية على العضلات، وهي نوع من أنواع التمارين نشأ وتطوّر على يد "جوزيف بيلاتس" الذي أكّد على ضرورة النمو المتزن للجسم، وهذا النمو يحدث من خلال قوة ومرونة الجسم والوعي بكل تفاصيله، ويُساعد هذا التمرين على تدعيم حركتك وجعلها رشيقة وذات كفاءة عالية.




انتشر هذا النوع من التمارين وحاز شعبية كبيرة في منتصف التسعينيات؛ خصوصا عندما شُوهد العديد من نجوم الفن والرياضة البارزين -أمثال جينيفر أنيستون ومادونا- وهم يمارسون Pilates.



مثال:


أما عن تمارين Pilates فيمكن القيام بأحد تمريناتها البسيطة عن طريق الجلوس على الأرض، ومدّ الساقين على الأرض، ووضع الذراعين بينهما، ثم دفع الجزء العلوي من الجسم نحو الأمام، مع تدوير الظهر وشدّ البطن للداخل، واستنشاق الهواء أثناء هذه الحركة، وإخراجه عند العودة بالظهر للخلف.. يُفضّل أداء حركات التمرين ببطء وتكرارها على الأقل 10 مرات متتالية.

وبعد استعراضنا لروتين رياضي يومي بسيط وسهل يساعد على تحسين الأداء الجنسي.. هل ما زلت عزيزتي الزوجة تعتقدين أنه من الصعب القيام بمثل هذه الأنشطة من أجل زيادة المرونة.. وهل ترى عزيزي الزوج أن صحتك البدنية لا تستحقّ 20 دقيقة يوميا للقيام بأحد هذه التمارين؟



عزيزي الزوج.. عزيزتي الزوجة.. الصحة العامة والعلاقة الحميمة تستحقان أن يبذل فيهما كثير من الجهد حتى تحصلا على كثير من المتعة في المقابل، أم إنكما تعتقدان أن استعادة المتعة المفقودة صعبة المنال؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق